عن المركز

عن مركز سكيما

مركز سكيما هو مركز متكامل يعمل على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على مواجهة الادمان بكل جوانبه كما يعمل على حل قضايا الطب النفسي من خلال منظومه طبيه محترفه متخصصه فى مجالات الطب النفسى وعلاج الادمان .

 

لماذا مركز سكيما

1- الإدارة السليمة والعناية تتمحور حول العلاج الفعال والنتائج الإيجابية

مركز سكيمايقدم مجموعة مشتركة من العلاجات التي يتم تخصيصها لتلبية الاحتياجات الفريدة والفردية , نحن نقدم علاجات محددة لا نواع الادمانات المختلفة و، كما نعلم لا يمكن أن يكون هناك نهج موحد لمعالجة الإدمان. وفقا لمدى احتياجاتك، ولذلك راعينا في برامجنا العلاجية ان تكون مصممة بشكل فردي وجماعي  لتوفير الوصول إلى مجموعة واسعة من الادمانات المختلفه يشرف عليها مجموعه من الأطباء والممرضين وعلماء النفس و معالجين الإدمان،  وموظفي الدعم.

2- الأمل والقوه والعزم والسمعة الطيبة

طوال اعوام خدمتنا ونحن نسعى دائما لتقديم خدمات مميزة وفريدة فى مجال علاج الادمان , مع مرور الوقت، ساعد هذه المجهود على  بناء سمعة قوية داخل وخارج البلاد بحمد الله نتيجة لتوفيق الله في النتائج المبهرة التي حققها المركز والتي اصبحت اكبر دليل على اننا على الطريق الصحيح .

3- سوف تشعر أنك  في المنزل

نعتقد ان الاهتمام الشخصي هو المفتاح لاسترداد الحياه بنجاح. نسمح فقط لعدد محدود من المرضى  فى كل مركز بحيث يحصل كل مرضانا الدعم  والاهتمام الذي يستحقه, منذ اللحظة التي تلتحق في مركز سكيما، وسوف تعمل بشكل وثيق مع أعضاء من ذوي الخبرة من فريق العمل لدينا، الذين لديهم دائما القناعة والحب الخاص بك في القلب والذين سوف يساعدونك ويهتمون بك ايمانا منهم انهم بمساعدتهم لك يساعدون انفسهم

نوفر لك جو من الحرية والهدوء الذى يشعرك براحة المنزل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اتخاذ جميع احتياجاتك من الرعاية والاهتمام والخدمة حتى تتمكن من التركيز على الشفاء .

4- سنكون دائما متواجدين عند الحاجه الينا

مراكزنا تعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع …  المعالجين متاحين خلال ساعات طويلة من 08:00 حتى 22:00، وموظفين إضافيين تتوفر أثناء الليل . نقدم المساعدة في أي وقت وأي مكان ومع أي شخص يحتاج الى المساعدة .

5- نتعامل مع القضايا الأساسية التي تؤدي إلى الإدمان .

في مركز سكيما نحن لا نطلب منك فقط ملء ورقة  الدخول الى المركز نحن نريد أن نساعدك على التعرف على عوارض المرض وكيفية محاصرته هدفنا ليس أن نقدم لكم السيطرة المؤقتة من الأعراض الخاصة بك ولكن التأكد من شفاء من كل القضايا الأساسية التي أدت إلى الإدمان الخاص بك في المقام الأول، وتجهيز الشخص مع الأدوات اللازمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

نحن نعتقد بقوة أن يكون هذا جزءا لا يتجزأ من العلاج لدينا لان هذه الادوات هي الوسيلة الفاعلة للمضي قدما في الحياه والتأقلم مع المجتمع الخارجي وبدونها قد يرتد الشخص الى الانماط السلوكية الادمانيه السابقة   .

التعافي  ليس مجرد مسألة اقامة وخدمة فندقيه، الإدمان  مشكلة أعمق من ان يتعامل الشخص معها بهذه البساطة … نحن سوف نساعدك على الحصول على كافة الادوات التي تلزمك لوضع حجر الأساس لحياه أكثر سعادة، وأقوى، وأكثر صحة وانتاجيه فقط لا نطلب من الشخص الى وجود نيه للمحاولة وهذا يكفينا في اول الامر .

6- تجربة الطهى لدينا لن تنسى

التغذية هو عنصر هام في حدوث تعافى صحي من الإدمان، وكذلك الوجبات المتوازنة هي عامل رئيسي في أي برنامج علاجي. وفى مراكزنا ستشعر بالفارق عند تناول الوجبات التي اعدها اكبر الطهاة وراعوا فيها الاتزان الصحي واذواق النزلاء بالإضافة الى برنامج غذائي مخصوص ومتغير يوضع للأشخاص ويراعى فيه الافضليات الشخصية .

7- سوف تتلقى دائما لدينا الدعم و الرعاية اللاحقة  حتى بعد أن تغادر عن طريق برنامج الرعاية اللاحقة

الرعاية اللاحقة هي خطة للمساعدة على منع أي انتكاسة … والمتابعة للاستمرار في عملية التعافي خارج المستشفى. نحن نوفر مستويات مختلفة من الدعم، بما في ذلك مرافق المعيشة  والرعاية النهارية، وتقديم المشورة الخاصة،  والارشاد وأكثر من ذلك بكثير. عندما تترك مركز سكيما تأكد اننا نحن دائما معكم في كل خطوة على الطريق. نحن أيضا نشارك بنشاط فى  خلق مجتمع حيث يمكن تواصل المرضى السابقين والمتعافين وتبادل الخبرات، حتى نتمكن من المضي الى الأمام جميع معا.

البداية الحقيقية لرحلتك تحدث عندما تترك مركزنا. الدافع لدينا هو أن نقدم لك مع أساس سليم اكبر قدرمن فرصة النجاح الدائم وزيادة نوعية مواجهات الحياة بظروفها وشروطها . التواصل معنا في هذه الرحلة يزيدمن فاعلية برنامجنا ويصقل خبرات الفريق لدينا من أجل رصد مواطن الضعف باستمرار وتحسين نوعية العلاج لدينا .

 

الرؤية و الاهداف

نؤمن نحن مركز سكيما للطب النفسي و علاج الادمان بأن الادمان بأنواعه واعتماد الشخص على نوع مخدر معين ما هو الا مرض نفسى وسلوكي متفاقم وقد يكون مميت اذا لم ينجح الشخص فى مواجهته ونحن نؤمن بما لدينا من خبره بأن هناك حل وساهمنا بأنفسنا برؤية هذا الحل متمثلا في افراد تعافوا وعادت اليهم حياتهم.

 

نلتزم التزام كامل بأخلاقيات مهنتنا التي تتمثل فى المبادي الاتية :
1 ـ الفائدة

وهى المسئولية عن تشجيع كل ما هو صالح للآخرين

2 ـ عدم الإيذاء

وهو الالتزام الكامل الإيجابي لتجنب الأنشطة التي قد تؤذى العميل, حتى إذا كان الأذى غير مقصود .

4 ـ العدالة

الالتزام بتقديم قدر مساوى وعادل من المعاملة لكل العملاء بغض النظر عن عوامل أخرى مثل السن , الجنس , العرق , النواحي الجمالية , الخلفية الثقافية , القدرات الاجتماعية والاقتصادية , اسلوب الحياة أو الدين.

5 ـ الإخلاص

يجب الخضوع بأمانة للالتزامات الموجهة نحو العملاء فعلى المرشد أو الشخص الذى يقدم المساعدة ان يقوم بخلق جو ملئ بالثقة ومناخ علاجى حيث يتمكن الناس من اكتشاف حلولهم الشخصية لمشاكلهم كما يجب ألا يكون هناك أي خداع أو استغلال.